لماذا ينهار البتكوين ؟ العملة الرقمية الاولى في العالم ؟

لماذا ينهار البتكوين ؟ العملة المشفرة الاولى في العالم ؟


 تتحرك قصة العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بسرعة مذهلة ، وسوف يصطف معجبوها قريبا لإخبارك بأنك ارتكبت خطأ كاملا.

 






 في وقت كتابة هذا التقرير، كان يتم تداول البيتكوين بسعر 21,000 دولار (18,000 جنيه إسترليني تقريبا ). وانخفضت قيمته 25 بالمئة في الأيام الخمسة الماضية وحدها إلى أدنى مستوى لها في 18 شهرا. وكانت ذروتها حوالي 70 ألف دولار في نوفمبر. لقد مر الكثير من الوقت.


 لماذا؟

 يقول الخبراء أن هذا يرجع إلى الوضع المالي العالمي حيث يبدو أنه مضطرب ليس فقط في عالم العملات المشفرة. فالركود يلوح في الأفق، والتضخم يرتفع، وأسعار الفائدة ترتفع، وتكاليف المعيشة مرتفعة. 

كما أن أسواق الأسهم متقلبة، حيث يدخل مؤشر U.Standard and Poor's 500 السوق الآن إلى الانخفاض (بانخفاض 20 في المائة عن أعلى مستوى له في الآونة الأخيرة). ونتيجة لذلك، يتمتع كبار المستثمرين بحرية أقل في استخدام أموالهم.

 والكثير من المستثمرين العاديين ليسوا مالكين لصناديق التحوط أو الشركات الثرية، بل هم أشخاص مثلك و ليس لديهم الكثير للاستثمار فيه، أيا كان.

 بالنسبة للكثيرين ، يبدو الاستثمار في شيء متقلب ولا يمكن التنبؤ به مثل العملات المشفرة مخاطرة عالية جدا في الوقت الحالي. وهي غير منظمة أو محمية من قبل السلطات المالية. لذلك إذا كنت تستخدم مدخراتك للاستثمار فيها وانخفضت قيمتها أو فقدت الوصول إلى محفظتك المشفرة ، فقد اختفت أموالك. 


ما هوالبيتكوين؟ 







لماذا يهبط البتكوين الان ؟

لأنه في الوقت الحالي؟ وخلال الشهر الماضي، انهارت عملتان أقل أهمية بكثير ولكنهما مهمتان، مما هز المعنويات في السوق الأوسع. نتيجة لذلك ، يختار الناس بيع المزيد والمزيد.

 كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبيعون ، قلت قيمة البيتكوين ، لأن هذه هي الطريقة التي تعمل بها ، وتعتمد قيمتها على مدى إعجابك بها. هذا يؤثر بشكل غير مباشر على المزيد من الأشخاص الذين يبيعون لأنهم يستطيعون رؤية انخفاض القيمة ... تستمر الدورة.

 على عكس الأصول التقليدية الأخرى، ليس للبيتكوين قيمة جوهرية،  ولا مصدر دخل أو أعمال أساسية، كما تقول كاتي مارتن، محررة السوق في صحيفة فاينانشال تايمز. قالت لي: "الثمن هو ما يرغب الناس في شرائك من أجله. وقال إنه إذا كان الناس ينزعجون ، "فلا حرج في التداول بسعر 10000 دولار غدا إذا اضطر عدد كاف من الناس إلى التخلي عنها أو بيعها".


لماذا يستمر هبوط البتكوين في هذه المرحلة؟

 هذه التطورات في الايام الماضية: Bainance ، أكبر منصة تداول للعملات المشفرة في العالم ، علقت مؤقتا جميع عمليات سحب البيتكوين لبضع ساعات. وقالت إن ذلك كان بسبب "صفقة متوقفة"، على الرغم من أن الجميع لم يصدقوها. 

وحذت شركة الإقراض المشفرة Celcius حذوها، لكنها أشارت إلى "ظروف السوق الصعبة" بدلا من الصعوبات التقنية.

 الآن ، أعلنت Coinbase للتو أنها ستسرح 18 في المائة من قوتها العاملة ، وتتحمل جزئيا مسؤولية ما تسميه "شتاء التشفير". 

بدأ المستثمرون الخائفون في بيع المزيد من البيتكوين. لا يمكنك سحب الأموال من البنك الذي تتعامل معه أو سمعت أن الآخرين لا يستطيعون ذلك. سوف يهرعون إلى أقرب جهاز صراف آلي ومثل الآخرين في وقت قياسي ، فإن هذا وحده سيسبب المزيد من أعمال الشغب والذعر. 





ما هي العملات المشفرة ؟



ما الذي يمكن أن يتغير؟ 

باختصار ، لتحقيق الاستقرار ، يحتاج الأشخاص الذين ما زالوا يمتلكون بيتكوين إلى التمسك بها ، ويحتاج الآخرون إلى البدء في شرائها مرة أخرى. وقد حدث هذا من قبل. سيخبرك عشاق Cryptocurrency أن الوقت قد حان الآن.

 حان الوقت للشراء لأنه رخيص ثم عليك الجلوس ومعرفة كيف يمر عبر الأزمة. هذه هي الطريقة التي يعمل بها دائما. تجذب قصص الثراء السريع المقنعة وادعاءات المشاهير البارزة أموالا جديدة إلى العملات المشفرة.

 وغرد إيلون ماسك على نطاق واسع عن حبه للعملات المشفرة، واستثمرت شركته للسيارات الكهربائية تسلا حوالي 1.5 مليار دولار في بيتكوين العام الماضي. 

لكن مستشاري الاستثمار يحثون على توخي الحذر الشديد. وقال ألطاف قسام، الرئيس التنفيذي لشركة ستيت ستريت أدفايزرز، : "بصراحة، إنه مكان للشجعان للدخول".

 بالحديث عن الشجاعة ، قام نجم هوليوود مات ديمون بتشغيل إعلان عملة مشفرة في أكتوبر 2021 مع شعار "الحظ للشجعان" ، والذي تمت مشاهدته 28 مليون مرة على Twitter و YouTube. ومع ذلك ، فإن "الشجعان" الذين اشتروا بيتكوين عندما ظهر الإعلان قد لا يشعرون بأن لديهم "فرصة" في أنها كانت حوالي ثلاثة أضعاف ما هي عليه اليوم. 


ما هي عملة الاثيريوم؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -