شرح عملية دمج عملة الاثيريوم و ما هو مستقبل العملات الرقمية بعد الدمج

شرح عملية دمج عملة الاثيريوم و ما هو مستقبل العملات الرقمية بعد الدمج







 نشرت صحيفة الإيكونوميست البريطانية مقالا تحدثوا فيه عن مستقبل العملات المشفرة بعد التحسينات التي أدخلت على إيثريوم في تقريرها الذي قمنا بترجمته. 

قالت الصحيفة  إنه في 18 أغسطس في الساعة 14:00 بالتوقيت العالمي المنسق ، كان هناك اجتماع على تطبيق Zoom  "للمطورين الكبار" حيث يمكن للجميع في جميع أنحاء العالم رؤية البث على اليوتيوب.


ما هو دمج الاثيريوم ؟


يسمونه الدمج لأنه منذ حوالي عامين كان هناك بلوكتشين إثبات الحصة يسمى سلسلة بيكون تطفو حول عملة إيثريوم الأصلية للمطورين لاختبارها وتعديلها وإعادة اختبارها ، وأن هدف اجتماع المطورين هو الاتفاق على متى سيتم دمج السلسلتين ، وسيعتمد تاريخ ووقت الحدث على مقدار قوة الحوسبة المستخدمة لدعم blockchain ،  من المفترض أن يكون حوالي الساعة 1 بعد الظهر في الصباح يوم /2022/9/15.


 هذا التحديث ليس مجرد تغيير تقني ، بل هو إصلاح شامل لبرنامج يعمل منذ سبع سنوات ، وإذا سارت الأمور وفقا للخطة ،  وطرحها دون توقف. سيكلف العمل استخدام كثيف للطاقة ويتطلب كميات هائلة من قوة المعالجة. ، مما جعل سلاسل الكتل كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل بعض البلدان الصغيرة.


 في المقابل ، سيتطلب اثبات الحصة استهلاكا أقل للطاقة بنسبة 99.9٪ ، مع تأثير كبير على الانبعاثات ، كما لو أن هولندا دخلت في حالة إغلاق بين عشية وضحاها. والأهم من ذلك، أن الاندماج الناجح يظهر أن إيثريوم لديها القدرة على تحسين الذات وتفتح الباب أمام تغيير أكثر جذرية.


وأضافت الصحيفة أن العملات المشفرة تحتاج إلى أخبار جيدة لأن العام الماضي كان صعبا. وأشار الكثيرون إلى أن العملة المستقرة ليست مستقرة حقا وأن القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة قد انخفضت إلى حوالي 1 تريليون دولار، بانخفاض حوالي 2 تريليون دولار عن العام الماضي. 


تظهر الصحيفة أن التحسينات التي أدخلت على Ethereum لن تقضي على هذا الدمار ، ولكن من خلال الحد من التأثير البيئي وتسليط الضوء على إمكانات التحسينات المستقبلية ، فإنها تظهر أن العملات المشفرة لديها مستقبل أكثر إشراقا مما يتوقعه الكثيرون الآن.

 مثل بيتكوين ، لدى Ethereum أيضا قاعدة بيانات كبيرة لجميع المعاملات التي تمت في أي وقت مضى في العملات المشفرة ، ولكن يمكن ل Ethereum تسجيل تحويلات العملات والصفقات لجميع الأصول والوظائف الواردة في "العقود الذكية" التي تديرها على الإجراءات عند استيفاء شروط معينة يتم اتخاذ جميع القرارات حول ما يجب القيام به وما إذا كان سيتم تنفيذ التحديثات بتوافق الآراء بين المطورين ومالكي Ethereum والأشخاص الذين بنوا على تقنية Ethereum و سيتم نشر التطبيقات أو قوائم الأصول الحقيقية على blockchain ، وجميع الخطط والرموز المميزة على موقع GetHub في الوقت المناسب ، ومن الناحية النظرية يمكن لأي شخص أن يصبح مطورا كبيرا فقط من خلال العمل على البرنامج.








 يعمل بعض المطورين في Ethereum ، وهي منظمة غير ربحية. تأسست في سويسرا في عام 2014 ، والبعض الآخر هواة تم تحفيزهم على المساعدة لأنهم يمتلكون أي نوع من العملات المشفرة ، ويعمل ما لا يقل عن 122 مطورا في 30 دولة على برامج الدمج. 



 قال بوتيرين، وهو مبرمج روسي كندي ومبتكر منصة إيثريوم، إنه عندما بدأ المشروع في عام 2015، كان يبحث ويفكر في ما يجب أن يكون عليه الإيثريوم، بالإضافة إلى الكثير من الترميز لتحقيق ذلك. 

بحلول عام 2020 ، قال إنه لم يقم إلا بحوالي ثلث البحث مع القليل جدا من الترميز ، لكنه قام بمعظم "التنظير عالي المستوى" 

 ويتطلب تنفيذ تغيير مثل الاندماج توافقا كافيا في الآراء بين الأطراف المعنية؛ يجب أن يوافق جميع العملاء الرئيسيين على كتابة البرنامج ، ويجب على عدد كاف من نقاط الاتصال تحديث برامجهم ، ويجب أن توافق جميع التطبيقات الحقيقية ذات الطبقات على نظام blockchain على أن السلسلة المدمجة الجديدة تعكس حالة الأصول التي استثمرها عمال المناجم الذين لا يؤيدون الاندماج لان المعدنون استثمرو ما يصل إلى 5 مليارات دولار من المعدات لتشغيل آلية التعدين. إثبات العمل ، حتى 15 سبتمبر ، لن يحقق هذا الفريق الكثير من الإيرادات لأن أجهزة إثبات العمل تحافظ على أمان نظام blockchain من خلال تحريض مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر على حل مشكلة لغز الرياضيات ، والكمبيوتر الذي يجد الحل ينبه أولا عمال المناجم الآخرين ، وعندما يؤكدون النتيجة ، يمر نظام blockchain ويحصلون على أموال ، لذلك يساعد وجود الكثير من بطاقات الرسومات. من ناحية أخرى ، يتخذ نظام التحقق قرارات بشأن تحديث نظام blockchain من خلال التصويت بين حاملي العملات المشفرة.

 يعتمد الحق في التصويت ، بالإضافة إلى جزء من المكافآت ، على مبلغ Ethereum الذي يراهن عليه ، وإذا كان أولئك الذين يسيئون التصرف يسيئون التصرف ، فإن حصتهم في يمكن تدميرها ، 

لذلك في 15 سبتمبر ، تختفي ميزة وجود العديد من بطاقات الرسومات. وستكون الفائدة في امتلاك Ethereum.


 وأشارت الصحيفة إلى أن عمال المناجم يمكن أن يحاولوا تأخير الاندماج من خلال التمرد، لكن نقاط الاتصال تبدو متوافقة مع التحديث. حوالي 75 في المئة منهم قاموا بتحديث برامجهم لتكون جاهزة للتكامل، والبديل هو محاولة ترك نظام "بلوكتشين" والاستمرار في تشغيل البرنامج القديم، على أمل أن يحذو حذو العديد من الآخرين حذو هذا المثال. مما سيؤدي إلى استمرار الإصدار السابق من نظام blockchain. للقيام بذلك ، يجب أن يكون هناك بعض المعادن في العالم التي تريد مواصلة آلية إثبات العمل ، وبينما لدى عمال المناجم سبب للالتزام بالطريقة القديمة الطراز ، فإن اقتصاديات التجريب مع سلسلة فروع تفوز. لا تضيف أي شيء لأنه سيكون من المنطقي أن يتم استخراج Ethereum فقط إذا كانت قيمة العملة تستحق ما يكفي ،

 وربما إصدار Ethereum بدون تطبيقات  والعملات المستقرة والمطورين ليست ذات قيمة كبيرة. 

وقد دعمت مؤسسات مثل سيركل، وهي شركة تعمل في مجال تشغيل العملات المستقرة، النهج الجديد. وذكرت الشركة أنها "تعتزم تقديم الدعم الكامل والحصري لسلسلة التحقق بعد الاندماج الخاصة بإيثريوم"، مع دعم مشغلي المحافظ والبورصات أيضا لسلسلة التحقق.





تكشف هذه الديناميكية عن توازن القوى المتأصل في Ethereum. لا يمكن للمطورين إجراء تحديثات مكروهة عالميا لأنها قد تؤدي إلى تفرع فوضوي ، ولا يمكن لعمال المناجم مقاومة التحديث عندما يدعمه الجميع ؛ تساعد القرارات التي يتخذها مشغلو التطبيقات الكبار على blockchain مثل Circle في حل النزاعات بين الحقول. 

يقلل التغيير أيضا من الحاجة إلى معدات التعدين المتخصصة: شهدت Nvidia ، الشركة المصنعة لبطاقات رسومات الألعاب التي يمكن استخدامها أيضا لتعدين Ethereum ، انخفاض أرباحها إلى النصف في الفترة من مايو إلى يوليو مقارنة ب

قبل ثلاثة أشهر ، متأثرة جزئيا بشائعات الاندماج الوشيك ، وانخفضت أيضا أسعار بطاقات الدفع المستخدمة على موقع eBay. نظرا لأن الشبكة لم تعد تتطلب الكثير من الكهرباء والأجهزة للصيانة ، يمكن تقليل المكافآت للتحقق من صحة المعاملات ؛ يقول أحد المتخصصين: "يكافئ إثبات العمل قوة الحوسبة كمورد نادر وهذا مكلف للغاية لأنه يتعين عليك دفع فواتير الخدمات وتغطية تكاليف الأجهزة وبالتالي فإن تكلفة الحمل هي

في الأساس تكلفة الفرصة البديلة لتلك الأموال التي ربما تكون 3 أو 4 في المائة" وبالتالي ؛ أنت تدفع فقط Ethereum 10

النسبة المئوية لعدد الرموز المميزة لكل كتلة تم التحقق من صحتها بعد دمج الملصقات. قد يكون هذا التغيير في النظام النقدي أحد الأسباب التي أدت إلى بدء ارتفاع أسعار الإيثريوم منذ وقت الاندماج في منتصف يوليو، مع ارتفاع العملة بنسبة 50 في المائة تقريبا، وحتى مع تداول عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة. يعتقد مؤيدو إيثريوم أن الاندماج الناجح يمكن أن يمهد الطريق ل "الانقلاب" عندما تتجاوز القيمة السوقية للإيثريوم بيتكوين عند لأول مرة. حاليا، للسيطرة على بيتكوين أو إيثريوم أو بلوكتشين، يحتاج المهاجم إلى 51 في المائة من إجمالي قوة الحوسبة المستخدمة لتعدين العملة، وتشير التقديرات التقريبية إلى أن تكلفة ذلك تتراوح بين 5 مليارات دولار و10 مليارات دولار. ويعتقد البعض أن هذه الفوائد ستأتي على حساب مركزية السلطة حيث يجني أصحاب رؤوس الأموال المغامرون الكبار الذين يتم التحقق منهم المزيد من المكافآت ويستمرون في زيادة حيازاتهم. تكسب الرهانات الصغيرة أقل من الرهانات الكبيرة ، ولكن بمرور الوقت تحتفظ بنفس النسبة المئوية من إجمالي الرموز المميزة المعلقة في ، مما يعني أن قوتها النسبية لن تزداد.


وثمة خطر آخر يتمثل في فشل العملية الانتقالية بطريقة ما، الأمر الذي قد يقوض الدعم الشعبي؛ يقول المؤسس المشارك ل Ethereum السيد Lubin ، "لقد تم إجراء الكثير من الاختبارات لدرجة أنني أعتقد أن عناصر blockchain ستعمل بشكل لا تشوبه شائبة" ، وبالنظر إلى تعقيد إنشاء مكونات جديدة والحاجة إلى التعامل مع طريقة جديدة للعمل ، فقد يضيع بعض المشاركين ،

التطبيقات التي تعمل على مستوى blockchain فعالة للغاية ، ويرجع ذلك جزئيا إلى أنها تعمل على أتمتة وظائف النظام المالي ؛ تربط العقود الذكية تلقائيا المشترين والبائعين والمقترضين والمقرضين في البورصة. وتهدف التحسينات اللاحقة للاندماج في المقام الأول إلى زيادة الحجم والكفاءة؛ وهذا يسمح لتقنية blockchain بمعالجة العديد من المعاملات وتقليل الرسوم المطلوبة لاستخدامها ، ويمكن ل Ethereum اليوم معالجة 15-20 معاملة في الثانية وستكون قادرة على معالجة

,100,000 معاملة في الثانية.


التكامل الناجح هو الخطوة الأولى نحو كل هذه التغييرات لأنه سيظهر أن المجموعات اللامركزية من الناس يمكن أن تفعل أشياء محفوفة بالمخاطر ومثيرة للجدل ومهمة وحان الوقت لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -