ما هو البتكوين و كيف يعمل و كيفية ربح المال منه ؟

ما هو البيتكوين؟


 بيتكوين هي عملة رقمية محمية بالتشفير يتم التعامل معها خارج نطاق اختصاص أي سلطة مركزية. تم إنشاء العملة في عام 2009 من قبل شخص غامض يطلق على نفسه ساتوشي ناكاموتو وتم تقديمه بشكل أساسي للاستخدام في المدفوعات التي تسيطر عليها الحكومة أو رسوم المعاملات أو تأخير التحويل ، بدلا من العملات التقليدية "الإلزامية" (الورق).





 في عام 2010 ، كان سعر البيتكوين حوالي 0.003 سنت لكل عملة. بحلول هذا الوقت ، ظهرت مئات العملات الافتراضية الأخرى ، لكل منها فوائدها واستخداماتها الخاصة. 

ومع ذلك ، فإن القليل من هذه العملات ذات قيمة كبيرة ، ولكن Bitcoin لديها منافسون مثل Ether و Bitcoin Cash ، بالإضافة إلىlitecoin .


هل البتكوين سلعة أم عملة؟ 

تم تصميم Bitcoin في الأصل كطريقة دفع ويعمل تماما كما هو معلن عنه في بعض الحالات المحددة. ومع ذلك ، فإنه يفتقر إلى التوزيع على نطاق واسع ويعاني حاليا من قدر كبير من التقلبات ، والتي يمكن اعتبارها بديلا حقيقيا للأوراق النقدية يتعين على البائعين التحقق باستمرار من أسعارهم للتعامل مع التحركات المتقلبة في القيمة.


 وهذا يعني أن بيتكوين تستخدم في المقام الأول كأصل مماثل للذهب والمعادن الثمينة الأخرى، وليس كعملة تقليدية مثل السلع. 

تتجاوز العملات الرقمية التأثير المباشر لاقتصاد معين ولا تتأثر كثيرا بالتغيرات في السياسة النقدية.

 ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن Bitcoin لا يتأثر بالعديد من العوامل التي تؤثر على العملات التقليدية ، إلا أن هناك عددا من التأثيرات الفريدة التي يجب مراعاتها. 




أفكار  لكسب المال من الإنترنت


كيف تعمل البيتكوين؟ 

يتطلب البيتكوين آليتين أساسيتين هما إجراء البيانات التسلسلية والتعدين.

 البيانات التسلسلية هي سجل رقمي مشترك يتكون من جميع معاملات البيتكوين التي تم إجراؤها حتى الآن.

 يتم تجميع هذه المعاملات في "دفتر" ، محمية بالتشفير أثناء التعدين ، وترتبط ببعضها البعض. يمكن للجميع الوصول إلى البيانات التسلسلية في جميع الأوقات.  ، ولا يمكن تغييره إلا حسب الرغبة والقدرة الحاسوبية للغالبية العظمى من الشبكة ، لذلك يكاد يكون من المستحيل التعديل بعد الواقع ، أي أنك لن تصبح ضحية للخطأ البشري.


 الشخص المعني بالتعدين يروج للمعاملات الأخيرة للعملة الافتراضية في شكل مجموعات. المجموعة محمية بالتشفير ومرتبطة ببيانات السلسلة الحالية. يتلقى المشارك في التعدين مكافأة في شكل تجمع يمكنه تحويله مباشرة في السوق.

 التعدين هو العملية اللازمة لتأمين هذه المجمعات ، ونتيجة لذلك ، يتم إصدار وحدات جديدة من العملات الافتراضية. وتسمى هذه الوحدات "مكافآت المجموعة". بالنسبة للبيتكوين 


دور الشخص المشارك في التعدين هو تنفيذ هذه العملية عن طريق حل الخوارزميات المعقدة ، وهي مهمة مستمرة يمكن أن تكون بسيطة أو أكثر صعوبة. من خلال تعديل تعقيد الخوارزميات ، يضمن الأشخاص المشاركون في التعدين أن وقت المعالجة  مستقر تقريبا. بصرف النظر عن دورهم الحاسم في الشبكة ، يتمتع المشاركون في التعدين بالكثير من السيطرة على Bitcoin ، خاصة الآن بعد أن أصبح التعدين نشاطا تجاريا كبيرا.





 بمجرد دخول هذه العملات حيز التداول ، يمكن تداولها بحرية في بورصة وتخزينها في محفظة استثمارية. عندما تتداول البيتكوين مع البورصات ، لا يمكنك في الواقع امتلاك أي أصول أساسية ، لذلك لا تحتاج إلى محفظة استثمارية أو حساب تبادل.


 كيف يتم استخدام بيتكوين ؟


 كطريقة للدفع ، تقبل العديد من الشركات بالفعل البيتكوين كطريقة للدفع ، 

 من بينها:

 Wordpress

Subway

Microsoft

Virgin 

Galactic

Wikipedia


بالطبع ، هذه الشركات لديها البنية التحتية لتلبية احتياجات العملة الافتراضية. ولكن بالنظر إلى القضايا التنظيمية وتقلبات السوق، فلا عجب أن تكامل البيتكوين ليس شائعا بعد. كأساس للتكنولوجيا ، تتجاهل العديد من الشركات العملة نفسها .

 شهدت تكنولوجيا البيانات التسلسلية بالفعل ظهور مجموعة متنوعة من نماذج الأعمال الجديدة ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالمدفوعات العالمية وتطوير مواقع الويب وأمن البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من الصناديق التي تتطلع إلى الاستثمار في المشاريع التسلسلية التي تعتمد على قاعدة البيانات ، مما يؤدي إلى جذب

المراكز المالية في جميع أنحاء العالم إلى العملة الافتراضية. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -