كيفية ربح المال من كوكل دسنس و كيفية عمله


كوكل أدسنس : كيف يعمل ؟ 

 تعلم كل تفاصيل هذه الأداة الأساسية لكسب المال.





إن أسرع حل أو خيار لرائد الأعمال هو الاعتماد على Google AdSense . عمل هذه الخدمة بسيط للغاية حيث يسمح لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات ، وكذلك مالكي قنوات YouTube ، باستئجار مساحة على صفحات الويب الخاصة بهم لعرض إعلانات الشركات والمؤسسات مقابل الدخل أو الربح. 

إذا كنت جديدا على Google AdSense وكيف يمكن أن يساعدك في تحقيق الأرباح والإيرادات استنادا إلى مواقع الويب الخاصة بك على الإنترنت ، فاقرأ هذا النص. 


ما هي جوجل ادسنس Google AdSense ؟


 هو برنامج إعلاني مجاني أنشأته Google يسمح لأي شخص بوضع إعلانات دعائية من خلال موقعه على الويب أو مدونته أو قناة YouTube أو أي تطبيق Android وفي المقابل سيحصل هذا الشخص على عمولة أو دخل . . يشبه الأمر استئجار مكان على موقعك على الويب أو مدونتك حتى تتدخل Google وتعرض الإعلانات من خلال موقعك. 


في كل مرة يشاهد فيها المستخدم إعلانا أو يتفاعل معه، 

يدفع لك Google AdSense مبلغا من المال

 إذا أتيت إلى موقع ويب ورأيت أنه يعرض إعلانات إلى جانب النص الذي تقرأه في الشريط الجانبي أو جانب موقع الويب ، فهذا مثال على موقع الويب هذا الذي يستخدم Google AdSense والإعلانات من مضيفي الشركات الآخرين .


 كيف يعمل كوكل ادسنس Google AdSense ؟ 


لحسن الحظ ، فإن مهمة Google AdSense بسيطة. عندما يشترك مالك الإعلان في البرنامج لعرض إعلاناته، يكون أمامه خياران: عرض الروابط الممولة في صفحة نتائج Google. أوعرض الإعلانات على الشبكات الإعلانية ومواقع الويب والمدونات والقنوات والتطبيقات التي توفر مساحة لهذه الإعلانات. 

يقرر مالك الإعلان عرض إعلاناته على الشبكة الإعلانية، ، وتصنف Google المدونات والمواضع التي يتم عرض الإعلان فيها.


 كيف تختار Google مكان عرض الإعلان؟

 على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص ، لا يمكن عرض الإعلانات في Google AdSense على أنها إعلانات عشوائية لم يتم تكوينها. من جهة أخرى! بدلا من عرض الإعلانات بشكل عشوائي على مواقع الويب المشاركة في Google AdSense ، تحاول الأداة توزيعها على الصفحات ذات الصلة أو التحدث عن مجموعة المنتجات والخدمات المعلن عنها.

 وهذا يضمن معدل تحويل أعلى في الإعلانات لأن الجمهور الذي يصل إلى هذا الموقع أو المدونة سيكون لديه اهتمام أكبر بما يتم الإعلان عنه في تلك المدونة . 

كما أشرت في هذه الفقرة المهمة، فإن الاشتراك في Google AdSense لا يكفي أبدا لكسب المال أو الربح من صفحات الويب الخاصة بك، ولكن يجب أن تكون هذه الاستراتيجية متوازنة مع إنتاج محتوى عالي الجودة ل Adsense لعرض الإعلانات لك لإرسال موقع ويب أو مدونة بطريقة تناسب احتياجاتك.





كيف يمكنك الاشتراك في Google AdSense؟ 


عملية التسجيل في Google AdSense بسيطة للغاية بحيث يمكنك بسهولة بدء تسجيلك باتباع الخطوات التفصيلية التالية:

1- انتقل إلى صفحة التسجيل

 2- حدد حساب البريد الإلكتروني الذي تريد التسجيل فيه.

3- اختراسم مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، وبلد المنشأ وأنت تقبل شروط خدمة المنصة.

 تجدر الإشارة إلى أنه لإنشاء حساب Google AdSense ، يجب أن يكون لديك نطاق أو دومين خاص ،   إذا لم يكن لديك بالفعل نطاق خاص. يمكنك شراء نطاق او دومين خاص بك و بمجال عملك

4- قبل الموافقة على التعاون مع البرنامج ، تحتاج Google إلى معرفة ما إذا كان محتوى مدونتك يتوافق مع قواعد الشركة. بعد عملية إثبات الملكية هذه، ستظهر الإعلانات على صفحتك ، يمكنك نشر الإعلانات على أي صفحة من مدونتك طالما أنها تتوافق مع إرشادات Google

 5- الخطوة الأخيرة هي إضافة رقم الحساب المصرفي حيث تريد من Google إيداع الأموال المكتسبة والتحقق من الإعلانات بمجرد اكتمال عملية التسجيل ، ستقوم Google بإرسال مظروف يحتوي على رمز تأكيد الاشتراك إلى عنوانك البريدي.

 تستغرق هذه العملية مدة  تصل إلى أسبوعين.


 كيفية كسب المال مع جوجل ادسنس Google AdSense ؟


 هناك حاليا طريقتان لكسب المال باستخدام هذا البرنامج:

 تكلفة النقرة :

 باستخدام هذا الخيار ، تحصل على أموال في كل مرة ينقر فيها زائر أو مستخدم على إعلان على موقع الويب الخاص بك. 

التكلفة لكل 1000 ظهور :

 يمنحك هذا المال استنادا إلى عدد المرات التي يزور فيها زوار مدونتك أو موقعك على الويب الصفحة التي يوجد بها الإعلان. 


 كيف تأخذ ارباحك من جوجل ادسنس Google AdSense ؟


 عند التسجيل، تطلب Google تفاصيل حسابك المصرفي، وهذا الحساب هو المكان الذي تتلقى فيه مدفوعاتك. يتم الدفع بالدولار بواسطة التحويل البنكي مرة واحدة في الشهر للأعضاء الذين وصلوا إلى 100 دولار أو أكثر في الرصيد بحلول 21 من كل شهر. 

سيتم تحويل المبلغ بالعملة المحلية كن حذرا من العمولات التي يفرضها البنك الذي تتعامل معه على التحويل. 


 أنواع الإعلانات في Google AdSense


1 - الإعلانات النصية 

تعرف الإعلانات النصية أيضا باسم إعلانات الروابط، وهي أبسط الإعلانات التي يمكنك عرضها على مدونتك. وعادة ما يتكون من عنوان، ورابط قابل للنقر إلى صفحة مالك الإعلان، وسطر أو سطرين من النص يصف المنتج أو الخدمة، وعنوان ويب يظهر باللون الأخضر.

 2-  الإعلانات المصورة

 هي تلك اللافتات التي يمكن عرضها في أعلى الصفحة أو على الجانب  هناك أكثر من 15 خيارا للتنسيق يمكنك اختيارها لإعلاناتك، على سبيل المثال، شاشات العرض الأفقية والرأسية والأفقية والمربعة. لا تنس تمكين الإعلانات في قسم الإعلانات أو حدد إعدادا محددا فريدا للحساب بأكمله.

3- الوسائط المتعددة

إنها إعلانات تفاعلية HTML وصور متحركة ومقاطع فيديو. عادة ما يجذب المزيد من الاهتمام لأنه يتطلب إجراء من الزائر ، ولكنه بدوره يمكن أن يقلل من تجربة الزائر إذا تم استخدامه بشكل غير عادل.

 4- وحدة الترويج للروابط 

تعرض كل وحدة رابط قائمة بالموضوعات المهمة المتعلقة بمحتوى الموقع. عندما ينقر المستخدمون على عنصر في القائمة، يتم نقلهم إلى صفحة إعلانات Google

 التي تتحدث عنه. تحصل على أموال في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلان على الصفحة التي يشاهدها.


 كيف تضع إعلاناتك على Google AdSense ؟ 


يمكن لشركاء Google AdSense اختيار ليس فقط نوع الإعلانات التي يريدون عرضها، ولكن أيضا أبعاد الإعلان وأحجامه وصورته ولونه بعد الانتهاء من هذه العملية ، تقوم المنصة بإنشاء رمز  (جافا سكريبت) لوضع المكان الذي يجب عرض الإعلان فيه داخل الموقع الإلكتروني.

 مع هذا الامتياز ، يمكنك فقط إضافة محتوى يتوافق مع تفضيلات عملائك المثاليين.  

 

كوكل ادسنس على اليوتيوب

Google AdSense على YouTube





 نظرا لأن قناتك على YouTube تنمو في نسبة المشاهدة والشعبية وتجذب المزيد من الزيارات ، فمن المفيد إضافتها إلى Adsense للحصول على أموال مقابل المشاهدات.

 هذا هو أحد المصادر الرئيسية للمال للمؤثرين الرقميين.

 أول شيء عليك القيام به هو التحقق من أن قناتك في وضع نشط لكسب المال. من قائمة إعدادات الاستوديو، انقر على خيار القناة وخيار جمع التبرعات وحدد خيار التنشيط.

 بعد ذلك ، انقر على إعدادات المجموعة وسيكون لديك خياران: إنشاء حساب Adsense لقناتك على YouTube أو إضافة قناتك إلى حساب حالي. 


إذا كنت قد سجلت مدونة أو صفحة في البرنامج ، فإننا نوصي بتحديد الخيار الثاني "لتخطي" كامل عملية التسجيل والتحليل مرة أخرى. لذلك يكفي النقر فوق الزر "ربط Adsense و YouTube" وبالطبع التسجيل في Google AdSense هنا وتحديد خيار قبول الرابط.

 إذا تم قبول تسجيلك ، فسترى العنوان كحساب مستضاف. في الصفحة الرئيسية لحسابك في Adsense، تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن تكون قد أرسلت مقطع فيديو واحدا على الأقل إلى YouTube لكسب المال من قناتك.

 بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون المحتوى خاليا من حقوق الطبع والنشر حتى تتمكن من كسب المال منه. على سبيل المثال، لا يمكن بيع مقاطع الفيديو التي تم التقاطها من التلفزيون أو برنامج كاميرا وعرضها دون إذن أو إذن من الفنانين أو تحقيق الدخل منها.


 كم يمكنني أن أكسب مع ادسنس؟

 

يدفع YouTube ما بين 0.60 و 5.00 دولارات لكل ألف مرة ظهور (إذا اخترت هذه الطريقة)، ويختلف هذا المبلغ حسب المنطقة التي تعمل فيها أو تكتب فيها. على سبيل المثال، سنقدم لك مثالا أقرب إليك: بالنسبة إلى فيديو حقق 100,000 مشاهدة، يمكنك كسب 500 دولار. يمكن زيادة هذا المبلغ أو تقليله اعتمادا على سعر الصرف اليومي.

 هذا يعني أنه يمكنك تحقيق مبالغ وأرباح أكبر من الراتب الثابت الذي يمكنك الحصول عليه ، كل ذلك من فيديو واحد. والخبر السار هو أن هذا المبلغ سيزداد دائما كلما حصلت على المزيد من المشاهدات أو المزيد من الزيارات إلى مدونتك  طالما تم نشر هذا المحتوى ،


 إنه أمر مثير للاهتمام ، أليس كذلك؟  من أجل زيادة أرباحك من خلال Google AdSense ، تحتاج إلى استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة لجذب الزوار المؤهلين إلى صفحتك وبالطبع توفير محتوى عالي الجودة لجعل هؤلاء المستخدمين يتفاعلون معك.

 أيضا ، كن حذرا عند وضع الإعلانات على صفحتك وحاول وضعها في أماكن واضحة للقراء والحرص على عدم التأثير سلبا على تجربة الزائر.

 لمعرفة أفضل أداء لإعلاناتك، لا يوجد بديل عن التجربة: ضع الإعلان في أعلى الصفحة لمدة شهر، ثم جرب الإعلانات على الجانب الآخر من الصفحة أو في الملحق، وقارن عدد النقرات المستلمة حتى تصل إلى أفضل مكان حصلت فيه على أكبر عدد من النقرات.





 إيجابيات وسلبيات الشراكة مع Google AdSense


 كما هو الحال مع أي نموذج أعمال ، توفر الشراكة مع Google AdSense مزايا وعيوب لرائد الأعمال. 

ايجابيات Google AdSense

 1- لديهم العديد من الفرص الإعلانية لك يمتلك مالكو الإعلانات الذين يستخدمون Google Adwords خيارين لعرض حملاتهم الإعلانية: شبكات البحث أو إعلانات الشبكة الإعلانية على صفحات أداة Google AdSense

هذا يعني أن هناك الآلاف من الشركات التي تتنافس على المساحة المتاحة لك على موقع الويب الخاص بك أو قناتك. 

2- هناك توافق بين الإعلان والمحتوى على المدونة أو الموقع الإلكتروني. يختلف Google AdSense عن البرامج الإعلانية الأخرى ، فهو يوزع الإعلانات بناء على النطاق الذي تتحدث عنه على مدونتك أو موقعك على الويب.

هذا يحميك من خطر عرض إعلان غير مهم أو مفيد للقارئ.

 3- مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات, يقدم Adsense العديد من التنسيقات ، مثل إعلانات الروابط والإعلانات المضحكة والوسائط التفاعلية وصور GIF ومقاطع الفيديو. 

تمنحك هذه المجموعة المتنوعة من الخيارات حرية اختيار النوع الرئيسي للإعلان المراد عرضه. ما عليك سوى اختيار صيغة الإعلان وأبعاده. ، وسيحدد Google AdSense الإعلان الأنسب لك لعرضه.

 4- أنت تقرر الإعلانات التي سيتم عرضها في Google AdSense والتي لن تعرض محتوى غير مناسب لجمهورك دون موافقتك. إذا اختارت Google شركة غير مناسبة للمحتوى الذي تقدمه أو انتهكت سياساتها، يمكنك حظر هذه الشركة من الإعلان على موقعك.

5- احصل على فرصة لكسب دخل دائم طالما أنك تكسب مشاهدات. في كل مرة يتفاعل فيها الجمهور مع الإعلانات على صفحتك أو قناتك، تتاح لك الفرصة لكسب المال. إذا كنت تعمل وفقا لمبدأ 1000 مرة ظهور، فستتاح لك الأرباح تلقائيا مع كل مشاهدة للصفحة/عرض فيديو. 

إذا كنت تستخدم نموذج تكلفة النقرة، فيجب السماح بهذه النقرة. لذلك إذا نقر شخص ما على إعلانك وأغلق الصفحة على الفور ، فلن تحصل على أي أموال.


 عيوب الاشتراك في Google AdSense


 1- يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى كسب الكثير من الزيارات. يعتمد المبلغ الذي تحصل عليه من Google AdSense على العديد من العوامل ولكن العامل الحاسم هو مقدار وجودة حركة الزيارات التي تكسبها. لسبب واحد بسيط: كلما زاد عدد الزيارات لديك ، زاد عدد الزوار الذين يشاهدون إعلانك و زيادة فرصتك في النقرات. 

قد يتم إعاقة المدونات التي بدأت للتو في تحقيق ربح باستخدام نموذج العمل هذا لأن لديها حاليا عددا أقل من الزوار.


 2- يمكن أن تؤثر الإعلانات الموضوعة سلبا على تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك.  على الرغم من أن Google AdSense يحد من عدد الإعلانات المعروضة على الصفحة ، إلا أن هذا قد يؤثر على تجربة الزائر ، خاصة إذا كنت تدخل إلى الموقع من هاتفك الجوال .

3-الحد الادنى لسحب الارباح \ الأموال التي تستحقها عيب آخر للعمل مع Google Adsense هو أنه إذا كان لديك أكثر من 100 دولار في حسابك بحلول 21 من كل شهر ، فيمكنك سحب المبلغ الذي كسبته من النقر على الإعلانات. هذا يمكن أن يحبطك عندما تبحث عن مصدر للدخل. مع عائد سريع ومضمون.


 هل لا يزال الأمر يستحق العمل من خلال Google AdSense؟ 


الإجابة على هذا السؤال هي: "هل أنت على استعداد للعمل على قناتك (مدونة أو

يوتيوب)  للحصول على عدد كاف من الزيارات؟"

 إذا كانت إجابتك بنعم ، فلا يزال Google AdSense مفيدا لك حتى لو كان الهدف هو فقط الحصول على تدفق دخل إضافي. لتنفيذ هذه الاستراتيجية ، تحتاج إلى اتخاذ بعض الاحتياطات حتى لا تسيء إلى مالكي الإعلانات.

العمل كشريك تابع في Google AdSense لا يعني أبدا أنه يجب عليك التخلي عن صناعة المحتوى ، ولكن من المهم أن تكون مرجعا للأشخاص في المجال الحديث. أخيرا ، لمساعدتك على الاستفادة بشكل أفضل من Google  نتركك مع نصائحنا الأساسية الأربعة. 


4 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من Google AdSense

1- اختر بعناية فائقة مكان وضع الإعلانات

 النصيحة الأولى التي نقدمها لك هي اختيار الموقع أو المساحة التي تريد حفظها على مدونتك أو مكان نشر الإعلانات بعناية فائقة. وذلك لأن هذه التفاصيل ستؤثر على العائد  الذي يمكنك الحصول عليه من هذه الإعلانات حيث يضع هذا البرنامج المزيد من الإعلانات المدفوعة في المواقع أو المناطق الأقرب إلى أعلى موقع الويب أو المدونة ، مما يولد المزيد من النقرات. لذلك إذا كان هدفك هو الحصول على المزيد من الأرباح من موقع الويب الخاص بك ، فاسمح للإعلانات بالاستفادة من المواقع الاستراتيجية على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك باستخدام المناطق العليا من الصفحة.


 2- اختر الصيغ الصحيحة


ليس فقط عليك أن تقلق بشأن المساحة التي تخصصها للإعلانات، ولكن أيضا بشأن شكل الإعلانات. من المهم استخدام أفضل صيغة لتحقيق أقصى استفادة من برنامج Adsense.

 توفر الصيغ العادية والشائعة فوائد جيدة ويمكن أن تمنحك نسبة نقر إلى ظهور جيدة إذا لم تكن تحتوي على نسخة إعلانية كبيرة أو ضخمة، كما أنها سهلة القراءة. انتبه جيدا لهذه المنطقة قبل استضافة الإعلانات.


3- لا تهمل موضوع صناعة المحتوى

Google AdSense يعمل على أساس الإعلان السياقي ، مما يعني أن الإعلانات على موقع الويب الخاص بك يتم عرضها بطريقة ذات صلة بمحتوى الصفحة.

 إذا لم يكن هناك محتوى مكتوب على موقع الويب الخاص بك أو صفحتك ، فلن تتاح لك الفرصة لعرض الإعلانات.

 ولكن لا يكفي أبدا إنشاء محتوى ، عليك تقديم محتوى عالي الجودة . تسعى Google دائما إلى عرض الإعلانات على مواقع الويب والمدونات التي توفر محتوى ذا مغزى للمستخدمين والزوار. لذلك ، حاول إعطاء هذا الموضوع أكبر قدر ممكن من الاهتمام واكتب دائما محتوى أصليا مبتكرا يساعدك على التألق على مواقع الويب والمدونات التي تتحدث عن مجالات ومواضيع مماثلة.

 عند الكتابة ، حاول دائما اختيار الموضوعات والمقالات والزوايا المهمة لجمهورك. ليس من الجيد أبدا كتابة مواضيع مهمة إذا لم تكن مهتما بالزوار والمستخدمين الذين يقرؤون ما تكتبه ويتابعونك دائما.


 4- لا تنقر على الإعلانات على موقعك الإلكتروني

 نصيحتنا الأخيرة لك هي هذه، وعلى الرغم من أنه من الواضح أن العديد من الأشخاص يرتكبون الأخطاء ، إلا أنهم يستضيفون الإعلانات وينقرون على تلك الإعلانات بنفسهم لأنهم يعتقدون أنها ستجلب لهم المزيد من النقرات والمال. ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة هي غير شرعية ويمكن أن تأتي بنتائج عكسية حيث يمكن لخوارزميات Google اكتشاف مثل هذه الإجراءات وإذا اكتشفت محاولة الاحتيال ، فستتخذ الإجراءات اللازمة التي قد تؤدي إلى تجميد حسابك في Google AdSense 





في الختام

كما رأيت ، يمكن ل Google AdSense الاستفادة من موقع الويب الخاص بك أو مدونتك وتوليد الأرباح والدخل من مقدار حركة الزوار التي تكسبها. يمكنك الآن البدء في تجربة ذلك ، وإذا كنت لا تحصل على عدد كاف من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، فأنت بحاجة إلى تطوير استراتيجيات تسويقية فعالة لمساعدتك في الحصول على المزيد من الزيارات.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -