اسرار مفيدة لك اذا كنت من محبي استخدام اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب أحد أكثر الخدمات التي يتم استخدامها يومياً من المستخدمين في جميع انحاء العالم والتي أصبحت تتجاوز مجرد كونها خدمة تواصل اجتماعي او خدمة لعرض 


الفيديوهات، حيث يري الكثيرين ان اليوتيوب هو مستقبل المحتوي المرئي بشكل عام والذي قد يصبح بديلاً مستقبلاً لخدمات الكابل والتليفزيون بشكل عام.


يوتيوب
حيل واسرار مفيدة لك اذا كنت من محبي استخدام اليوتيوب

اسرار لمحبي استخدام اليوتيوب لعام 2022

ويظهر التطور الكبير في اليوتيوب يومياً مع المميزات التي يحصل عليها التطبيق بشكل مستمر والخدمات التي تتم اضافتها له كل يوم والتي تزيد من شعبية التطبيق بشكل مستمر ،ولذلك فنحن اليوم سنقدم لك مجموعة حيل مفيدة لك ستمنح تجربة استخدام أكثر روعة مع اليوتيوب.

اهم المميزات  في استخدام يوتيوب

الدردشة في يوتيوب

هي ميزة تمت اضافتها مؤخراً لتطبيق اليوتيوب وهي تشبه في عملها (نوعاً ما) خدمات التواصل الاجتماعي العادية مثل واتس اب وأيضاً فيس بوك ماسنجر ولكنها تعتمد على 


إضافة الأشخاص باستخدام حساب Gmail، وعلى الرغم من ان هذه الميزة لم تلقي الاهتمام الكبير من المستخدمين الا انها قد تكون مفيدة في الكثير من الأحيان.


وتظهر هذه الميزة باسم Activity وستظهر مباشرة الأشخاص او الأصدقاء الموجودون لديك على خدمة جوجل بلس، كما يمكنك إضافة الأشخاص عن طريق ارسال دعوات لهم عبر البريد الالكتروني او عن طريق اشعارات اليوتيوب.


تقليل استهلاك البيانات في يوتيوب

هي احد المميزات التي ستكون مفيدة جداً لمستخدمي التطبيق الذين يستخدمون باقات اتصال محدودة بالأنترنت ،وتعمل هذه الميزة بشكل رئيسي عن طريق منع تشغيل 


الفيديوهات بجودة عالية عند استخدام اتصال البيانات وتمكنك من مشاهدة الفيديوهات عالية الجودة فقط عند الاتصال بالشبكات اللاسلكية (Wi-Fi).


ويمكنك بكل بساطة تفعيل هذه الميزة عن طريق الذهاب الى قائمة الاعدادات (Settings) اضغط على اعدادات عامة (General) ثم قم بتفعيل الخيار تقييد استخدام بيانات الجوال (Limit mobile data usage).


تخصيص المحتوي الشائع على youtube

هناك خانة في تطبيق اليوتيوب تتيح لك إمكانية مشاهدة المحتوي الشائع في بلدك، وتعمل هذه الميزة عن طريق التعرف على موقعك كما يحدث مع جميع خدمات جوجل ،ولكن 


يمكنك بكل بساطة التعرف على المحتوي الشائع في أي دولة اخري عن طريق تعديل الدولة من اعدادات التطبيق.


وبكل بساطة كل ما عليك فعله هو الذهاب الى قائمة الاعدادات (Settings) اضغط على اعدادات عامة (General)  ثم اضغط على موقع المحتوى (Content location) ستظهر لك قائمة الدول قم باختيار الدولة التي تريدها.


وعند العودة الى خانة المحتوي الشائع ستلاحظ انها تحتوي على المحتوي المشهور في البلد التي قمت بتحديدها.


حجب الفيديوهات الغير لائقة

اذا كان اولادك يستخدمون هاتفك من اجل مشاهدة الفيديوهات عبر اليوتيوب أو كنت تريد حجب المحتوي الغير لائق عبر التطبيق على جهازك ،فهذه الميزة موجودة بالفعل داخل 


تطبيق اليوتيوب وتسمي بـ “فلترة المحتوي” وهي تقوم بحجب الفيديوهات التي أبلغ عنها المستخدمون بأنها تتضمن محتويات غير لائقة أو مقاطع غير مناسبة للمشاهدة العائلية.


وكل ما عليك فعله من اجل تفعيل هذه الميزة هو الذهاب الى قائمة الاعدادات (Settings)  اضغط على اعدادات عامة (General)  وبعد ذلك قم بتفعيل خيار تقييد المحتوى (Restricted mode).


وقد لا تقوم هذه الميزة فعلياً بحجب جميع الفيديوهات او المحتوي الغير لائق، ولكنها بالتأكيد ستقوم بحجب أغلب المحتوي الذي قد يأتي ضمن هذه الفئة.


إيقاف سجل المشاهدة في يوتيوب

في الكثير من الأحيان تكون بحاجة الى طريقة يمكنك من خلالها حذف سجل المشاهدة على اليوتيوب ولأسباب مختلفة ،ولكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين انه يمكنك وبكل 


بساطة إيقاف سجل المشاهدة تماماً ،وفي هذه الحالة لا يقوم التطبيق بحفظ سجل مشاهداتك أصلاً.


وبكل بساطة يمكنك إيقاف سجل المشاهدة على اليوتيوب عن طريق الذهاب الى قائمة الاعدادات (Settings) اضغط على التاريخ والخصوصية (History & Privacy)  ثم بعد ذلك قم بتفعيل خيار إيقاف سجل المشاهدة (Pause watch history).


إيقاف سجل البحث يوتيوب


كما هو الامر مع سجل المشاهدات في اليوتيوب فقد تكون في الكثير من الأحيان بحاجة الي حذف سجل البحث في التطبيق لأسباب مختلفة، ولكن يمكنك وبكل بساطة إيقاف سجل 


البحث نهائياً ،ويعني ذلك ان التطبيق لن يقوم بحفظ عمليات البحث الخاصة بك بشكل كامل.


وبكل بساطة يمكنك إيقاف سجل البحث الخاص بك على يوتيوب عن طريق الذهاب الى قائمة الاعدادات (Settings) اضغط على التاريخ والخصوصية (History & Privacy) ثم بعد ذلك قم بتفعيل خيار إيقاف سجل البحث (Pause search history).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -